مميزات برنامج سكايب



يتوفر الكثير من مستخدمي الإنترنت على حسابات على برنامج "سكايب"، وهو بنظر الكثير مجرد برنامج خاص بالرسائل الفورية،والاتصال المرئي حيث سأستعرض معكم بعض النصائح والحيل والخدع التي سوف تساعد المستخدم على الإستفادة من مميزات أخرى لبرنامج"سكايب".

1- مشاركة سطح المكتب مع جهات الإتصال: 

 يمكن للمستخدم مشاركة شاشة الحاسوب الخاص بالمستخدم مع اصدقائه، حيث تعد فكرة مفيدة للدراسة عن بعد أو إذا رغب المستخدم في مساعدة أحد اصدقائه لحل مشكلة ما في حاسوبه، حيث يستطيع مشاهدة الشاشة لديه والتحدث معه على "سكايب" . أما طريقة التفعيل فهي سهلة جدا ،حيث يقوم المستخدم أولا بإختيار جهة الإتصال التى يود مشاركة سطح المكتب معها، ثم بعد ذلك يختار الإتصال عن طريق الفيديو بعد أن يربط الإتصال بنجاح ، ثم البحث عن إيقونة الدردشة كما في الصورة : بعد ذلك سيلاحظ المستخدم كلمة Share على نافدة الدردشة ،فيضغط عليها ثم يختار Share Full Screen او Share Selection لتبدأ مشاركة سطح المكتب، كما يمكن أيضا الضغط على Stop screen sharing لإيقاف العملية في أي وقت

. 2-إضافة المجيب الصوتي : 

يتيح برنامج "سكايب" للمستخدم إضافة الرد الآلي، حيث أنه إذا كان المستخدم غير متصل،يمكن لمن يتصل به أن يجد رسالة صوتية له ، بل ويمكن للمتصل أن يترك له رسالة ، ولكن هذه الميزة ليست مجانا، فيجب أن يكون المستخدم مشتركا في أحد عروض "سكايب" ، ولتفعيل هذه الميزة يسلك المستخدم المسارالتالي: tools ثم calls ثم 

voice messages  3- تسجيل المكالمات الصوتية: 

 من المميزات المتاحة في تطبيق "سكايب" نجد ميزة تسجيل المكالمات على البرنامج، فمن خلال التطبيق "MP3 Skype Recorder app "يمكن أن تسجل الإتصالات أوتوماتيكيا، أو يدويا بصيغة مضغوطة MP3، كما يمكن تسجيل كل إتصال على حدة في حالة تعدد الإتصالات في وقت واحد.

4-تسجيل مكالمات الفيديو:

يمكن للمستخدم الإستعانة أيضا بتطبيق "Pamela Call Recorder" الرسمي من شركة "سكايب"، الذي سيساعد المستخدم في تسجيل المحادثات المرئية بكل سهولة .

5- تغيير نبرة الصوت: 

يمكن للمستخدم تغيير نبرة صوته من خلال تطبيقات برنامج "سكايب"، حيث يمكن تحويل صوته إلى إمرأة أو رجل أوأي صوت آخر من إختياره عبر تطبيق "Skype Voice Changer " الذي يستطيع المستخدم بكل بسهولة دمجه مع برنامج "سكايب"

6- عمل محادثات جماعية بالفيديو:

يمكن القيام بمحادتاث صوتية جماعية بالفيديو، حيث أن البرنامج يدعم حتى 10 أفراد في وقت واحد ،و للإستفادة من هذه الميزة يجب على الأقل ان يكون لدى المستخدم حساب واحد "premium" ، لكي يستطيع دعوة جهات الإتصال الاخرى ذات الحسابات العادية.

7- تغيير نغمة "سكايب" الكلاسيكية :

يمكن للمستخدم تغيير نغمة رنين البرنامج عن طريق إختيار أي نغمة أخرى من بين 30 نغمة متواجدة إفتراضيا في البرنامج، او إستعمال نغمات أخرى من إختيار المستخدم، وللقيام يجب التوجه إلى المسار الآتي في البرنامج: tools ثم General ثم sounds ثم يختار نغمتك المفضلة من بين الإختيارات المتواجدة في البرنامج او الضغط على import sounds لنغمات أخرى من إختيارك.

8-إضافة "سكايب" للموقع أو المدونة:

تتيح إضافة "skype buttons" للمستخدم جعل زوار موقعه يتصلون به عن طريق إضافة ايقونة "سكايب" التي تظهر حالة الإتصال،بحيث يكفي ان ينقر عليها الزائر من أجل أن يربط الإتصال بالمستخدم عبر برنامج "سكايب".

9-تغيير الخط الإفتراضي:

إذا كان المستخدم لا يفضل حجم النص الإعتيادي فى برنامج "سكايب" فيمكنة تغيير إعدادات النص من حيث الحجم ونوع الخط. ولتغيير الإعدادت يذهب المستخدم إلى قائمة الأدوات في الجزء العلوي من الشاشة "سكايب"، ويختار الخيارات ثم من على الجانب الأيسر للقائمة، ينقر على IM والرسائل القصيرة ومن ثم على "IM appearance"، ثم على زر تغيير الخط .

10-إخفاء القلم الرصاص:

لا يفضل الكثير من المستخدمين رؤية هذا القلم عند الكتابة، لكن يمكن للمستخدم أن يخفى هذا القلم الرصاص من خلال هذه الخطوات ينتقل إلى أدوات ثم إعدادات ثم خيارات ثم " IM "IM & SMS ، ثم يضغط على إظهار الخيارات المتقدمة، ثم يحذف العلامة من أمام "مشاهدة عندما أكتب".



هل أعجبك الموضوع ؟

جميع الحقوق محفوظة محترف الكمبيوتر ©2014-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين