“مايكروسوفت” تعتزم إصدار تحديث لنظام التشغيل التابع لها “ويندوز إكس بي”،


اعتزمت شركة " مايكروسوفت " اليوم الثلاثاء إصدار تحديث لنظام التشغيل التابع لها " ويندوز إكس بي " الهدف منه ترقيع إحدى الثغرات الأمنية القادرة على تمكين المخترقين من التحكم بحاسب الضحية بالكامل .
فبحسب تقرير أمني صادر عن شركة " سيمانتك " ( سيمانتيك ) ، تصنف الثغرة التي تستهدف الشركة الأمريكية ترقيعها بأنها مهمة جدا من حيث شدتها ، حيث إنها قادرة على تمكين المخترقين من تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية بامتيازات عالية تصل حتى مستوى النواة .
يذكر أن الثغرة الأمنية المكتشفة تمتاز ، وفقا ل " مايكروسوفت " بقدرتها على إحداث نفس الضرر على نظام التشغيل الخاص بالخوادم " ويندوز سيرفر 2003" والتي سيتم ترقيعها خلال شهر كانون الثاني / يناير الجاري .
ولفت " روس إرنست " مدير إدارة المنتجات لدى شركة " لومينشين " ( Lumension ) الأمنية ، إلى أن الثغرة تصنف على أنها مهمة لعدة أسباب ، بما فيها عزم شركة " مايكروسوفت " إنهاء دعم نظام التشغيل " ويندوز إكس بي " الذي تم إطلاقه قبل 12 عاما ، نيسان / أبريل القادم في شهر .
ونصح إرنست من يزال يستخدم نظام التشغيل " ويندوز إكس بي " بالحصول على الترقيع المرتقب إطلاقه الثلاثاء ، ثم العمل على ترحيل بياناتهم والترقية إلى الإصدارات الأحدث من نظام " ويندوز " .
وحذر " طومي تشين " مهندس الدعم التقني لدى شركة " كور سيكيورتي " (كور الأمن ) من أن " النشرة ألأولى " تؤثر على جميع النسخ المدعومة من برنامج تحرير النصوص " مايكروسوفت وورد " ( مايكروسوفت وورد ) وبرنامج " شيربوينت سيرفر " ( شير الخادم) ، حيث إن النشرة الأولى هي الباب الرئيسي الذي يحتاج المستخدم لترقيعه ، وأوصى تشين المستخدمين بترقيع هذه النشرة بأسرع وقت ممكن .
من جهة أخرى ، كانت قد أعلنت شركة " مايكروسوفت " بداية كانون الأول / ديسمبر الماضي ، عن تعطيلها لشبكة " زيرو أكسس " ( ZeroAccess ) والتي تعد واحدة من أكبر شبكات البوتنت ( إقناعا ) حول العالم ، وذلك بالتعاون مع الحكومة الأمريكية .
وتضم شبكة " زيرو أكسس " أكثر من مليوني حاسب متضرر ، وتعمل على أساس إعادة توجيه المستخدم أثناء بحثه على شبكة الإنترنت إلى مواقع خطرة ، بغية سرقة بياناته ، وذلك حسب ما جاء على موقع الشركة الرسمي

هل أعجبك الموضوع ؟

جميع الحقوق محفوظة محترف الكمبيوتر ©2014-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين