طريقة حذف حساب فيس بوك بشكل نهائي وطريقة الاحتفاظ بالذكريات


عندما تقوم بإلغاء حسابك في فيس بوك قد تظل بعض المعلومات؛ مثل الرسائل التي قمت بإرسالها، مرئية للآخرين. وسيبقى فيس بوك محتفظاً بمعلومات يومياتك (الأصدقاء، الصور، والاهتمامات، إلخ) في حالة الرغبة في العودة بعد قفل الحساب.

ولكن إن كنت ترغب بحذف حسابك من فيس بوك نهائياً فهناك طريقة مخصصة لذلك، لكنها تحتاج بعض الصبر. لحذف الحساب اتبع الخطوات التالية:
ادخل إلى الرابط التالي من هنا :



لطلب حذف حسابك من فيس بوك.

  • تظهر لك الرسالة التالية: ” إذا كنت تعتقد أنك لن تستخدم فيس بوك مجدداً وتودّ حذف حسابك، سنهتمّ بهذا الأمر عنك. تذكر أنك لن تتمكن من إعادة تنشيط حسابك أو استرداد أي من المحتوى أو المعلومات التي قمت بإضافتها. إذا كنت ما زلت ترغب بحذف حسابك، اضغط على “حذف حسابي”.”
  • إذا كنت موافقاً على الكلام المذكور أعلاه اضغط “حذف حسابي” Delete My Account.


  • يطلب منك فيس بوك كلمة المرور الخاصة بك لتأكيد موافقتك.
لا تدخل إلى حسابك في فيس بوك لمدة 14 يوماً ليتم الحذف، أما إذا غيرت رأيك وقررت العودة عن حذف حسابك تستطيع استراجعه عن طريق تسجيل دخولك في فيس بوك خلال 14 يوماً.
عند تسجيل دخولك بعد طلب الحذف يقوم فيس بوك بسؤالك عن تأكيد الحذف أو إلغائه.
إذا أردت إلغاء عملية الحذف فحسابك يعتبر تلقائياً “ملغى” Deactivated ويمكنك إعادة تفعيله بسهولة.
عندما تقرر حذف حسابك من فيس بوك عليك أن تمتنع عن تسجيل الدخول بواسطة حساب فيس بوك الذي تريد حذفه في المواقع والتطبيقات المختلفة، مثل “ساوند كلاود” Soundcloud وغيرها من التطبيقات أو المواقع التي تقدم هذه الخدمة لمدة 14 يوماً أيضاً.

أما إذا كنت تريد الاحتفاظ بنسخة من الأشياء الخاصة بك التي قمت بنشرها على حسابك الخاص قبل مسحه، فعليك القيام بالخطوات التالية:

1- اذهب إلى أعلى صفحة الـ"فيسبوك" الخاصة بحسابك الشخصي، وقم بالضغط على الزر الخاص بالتعديلات الموجود أقصى يمين الصفحة. ثم اختر من القائمة كلمة "إعدادات" Settings.

2- وعند خاصية إعدادات الحساب العامة General Account Settings، قم بالضغط على الرابط الخاص بتحميل نسخة من بيانات الـ"فيسبوك" الخاصة بك Download acopy of your Facebook data.

3- بعدها وفي غضون دقائق قليلة، ستأتيك رسالة عن طريق بريدك الإلكتروني ستقودك إلى الصفحة التي يمكنك من خلالها تحميل ذكرياتك الشخصية وبياناتك الخاصة على فيسبوك، مثل الصور ومقاطع الفيديو والتدوينات اليومية وغيرها من تلك الأشياء التفاعلية التي قمت بها أثناء اشتراكك على الموقع.

هل أعجبك الموضوع ؟

جميع الحقوق محفوظة محترف الكمبيوتر ©2014-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين