قصة جديدة لـ"آبل" و "سامسونغ" في محكمة أمريكية..

بدأت القضايا بين الشركتين منذ عام 2011
رفض قاضٍ أميركي آخر محاولة من شركة "آبللإصدار أمر قضائي دائم ضد "سامسونغ"، وذلك في إشارة أخرى على تناقص تأثير حروب براءات اختراع الهواتف الذكية. وكانت "آبلقد فازت في وقت سابق من هذا العام حكمًا قضائيًا يطالب"سامسونغبدفع غرامة تقدر بحوالي 120 مليون دولار لانتهاكها حقوق ثلاث براءات اختراع.
واليوم رفضت قاضية المحكمة الجزئية الأميركية، "لوسي كوهبمدينة "سان خوسيه"، كاليفورنيا، طلب "آبلالمتعلق بوقف بيع أجهزة "سامسونغالتي تنتهك براءات الاختراع المذكورة.
وكانت الشركتان قد أعلنتا في وقت سابق من شهر آب/أغسطس الجاري، عن الاتفاق على سحب جميع القضايا القانونية المرفوعة ضد بعضها البعض خارج الولايات المتحدة، وذلك في مسعى منهما للتركيز فقط على المنازعات الدائرة في المحاكم الأمريكية.
وفي حكمها الصادر يوم الاثنين، حكمت "كوهأن سمعة "آبلكشركة مبتكرة قد ثبت بقوة كبيرة، وذلك على الرغم من انتهاك"سامسونغلبراءات الاختراع، وقالت القاضية "لم تُظهر آبل أنها سوف تعاني ضررًا لا يمكن إصلاحه على سمعتها أو شهرتها كشركة مبدعة دون أمر قضائي".
وتعد "آبلو"سامسونغأكبر اللاعبين في سوق الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، ولكن تدور بينهما معارك قانونية مريرة منتشرة في مختلف البلدان، والتي تصاعدت في السنوات الأخيرة.
وكان الجدل القانوني بين الشركتين قد بدأ عام 2011 بعد أن رفعت شركة "آبلقضية ضد منافستها "سامسونغفي الولايات المتحدة وادعت فيها أن الأخيرة قامت في سلسلة الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية "غالاكسي"، بنسخ مزايا هاتفها الذكي "آيفونوحاسوبها اللوحي "آيباد".
ومن جهتها، قامت "سامسونغبرفع قضايا ضد "آبلفي عدد من الدول متهمة إياها بانتهاك براءات الاختراع الخاصة بطريقة مزامنة، ملفات الصور والموسيقى والفيديو عبر الأجهزة المختلفة، بالإضافة إلى طريقة تسجيل وإرسال الفيديو عبر الإنترنت.

هل أعجبك الموضوع ؟

جميع الحقوق محفوظة محترف الكمبيوتر ©2014-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين