23 مليار دولار هي خسائر آبل.. بعد مشاكل «آيفون6» !



ملأت مشكلة انحناء آيفون 6 بلاس موقع «تويتر» تحت هاشتاج «#bendgate».وكان للحملة الاعلامية المضادة والطعن في كيفية تصنيع آيفون وطلبها إزالة نظام التشغيل الجديد iOS 8 بعد أن تكررت الشكوى من إصابته بثغرات وعيوب تقنية، أثر سلبي على شركة آبل، حيث شهدت أسهمها تراجعا بقوة وهوت بنسبة 3.81% إلى 97.87 دولارا.


وبهذا السعر تكون أسهم شركة آبل فقدت نحو 23 مليار دولار من قيمتها السوقية. هذا وقد سجلت الشركة تراجعا في أسهمها بأكثر من 4% خلال الأسبوع الماضي، بعد أن وصل إلى مستوى قياسي من 103.74 دولارات في وقت سابق من سبتمبر، وذلك وفق ما أشار اليه موقع صحيفة «انترناشيول بيزنس تايمز».
ودفع تراجع اسهم الشركة الى إصدارها تصريحا رسميا امس الاول للاعتذار عن العطل التقني لنظام التشغيل الجديد iOS 8 والتأكيد على أن العمل على معالجة تلك الثغرات والعيوب مستمر على مدار الساعات الماضية.


كما أكدت «آبل» في تصريحها أن مشكلة الإصدار الجديد من نظام التشغيل الداعم لأجهزتها الذكية ستنتهي قريبا، وطمأنت مستخدميه الى أن التعديل الذي سيخضع له النظام سينهي أي عيب تقني أصاب الجوالات.


وبين مقال منشور على موقع صحيفة «بيزنس انسيدر» ان الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي غير حقيقي وهو يدخل ضمن المؤامرة الإعلامية ضد شركة «آبل» التي حققت مبيعات قياسية من إصدارها الجديد الأسبوع الماضي فاقت 10 ملايين نسخة في 3 أيام فقط.

وأوضحت الصحيفة عبر موقعها الثغرة الواضحة في الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قام المقدم في الفيديو بالضغط على الهاتف بقوة متوسطة ليكتشف أن الهاتف لم يتحمل تلك القوة وتعرض للانحناء بشكل غريب لم نعتد عليه في أي من الهواتف الذكية منذ أن بدأت في الظهور، وعلى ما يبدو فإن فارق التوقيت واضح في الفيديو، حيث ان عملية الضغط ظهرت عند الساعة (2.26) في حين ان عملية الانحناء بعد الضغط ظهرت الساعة (1.58) وهذه الثغرة التي كشفت ان قصة الانحناء عبر الضغط غير حقيقية. ونشر الفيديو على موقع يوتيوب، وحصل على 17 مليون مشاهدة في أقل من 48 ساعة، وذلك نتيجة إثباته وجود المشكلة فعليا.

23 مليار دولار خسائر آبل بعد مشاكل آيفون6

وقالت الصحيفة ان «آبل» تتعرض الى مؤامرة إعلامية شديدة غير مبررة من منافسيها الذين استغلوا مواقع التواصل الاجتماعي للهجوم عليها وهو ما أدى مشجعيها الى المطالبة بعد تحليل «التقني الشرعي» للفيديو الأصلي الذي حطم قصة «BendGate» بضرورة نشر حقيقة قصة انحناء ايفون 6 بلاس.

ووفقا لبعض الشكاوى، فإن الانحناء يظهر عندما يتعرض الهاتف للضغط، مثل أن يضع المستخدم الهاتف في جيبه ويجلس لمدة من الزمن.

هذا وقد حذرت شركة «آبل» وسائل الإعلام من تهويل الأمور وإعطاء مشكلة انحناء الإصدار الأكبر حجما (ايفون 6 بلاس) من الجيل الجديد الآيفون أكبر من حجمها، مؤكدة على أن هذه المشكلة محدودة ولا تحتاج كل ما تم من مبالغات.

وأضافت «آبل» في بيان رسمي لها أن فريقا من أكبر المتخصصين في البرمجة والتقنيات الحديثة قد تولى مهمة تصميم الجيل الجديد من الجوال، وأنها راعت في تنفيذ تصميمه جميع الاحتياطات اللازمة، مشيرة إلى أن الشكوى من ذلك العيب لم تتجاوز 9 عملاء فقط. وكانت الشركة قد وعدت بتبديل الوحدات المنحنية من الجوال خلال الأيام المقبلة، ولكن بعد إخضاعها لاختبار دقيق يبرز السبب الحقيقي لتعرضها للتلف.
وبينما يبدو أن هاتف «آيفون 6» لا يعاني من هذه المشكلة، وقد يكون هيكل الألمنيوم الذي في النسخة الأكبر التي تحمل اسم «آيفون 6 بلس» وتأتي بشاشة قياس 5.5 بوصات، هي السبب في الانحناء.

وقال مندوب مكتب الدعم التابع لـ «آبل» إن هواتف «آيفون» المنحنية ستستبدل بعد أن تجتاز عملية فحص بصري تعرف باسم «الفحص الميكانيكي البصري» Visual Mechanical Inspection، وذلك قبل أن تقرر الشركة ما إذا كانت الكفالة تغطي المشكلة.


جميع الحقوق محفوظة محترف الكمبيوتر ©2014-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين