هل نعمل جليبريك ؟ هل فيه ضرر للجهاز ؟ هل يؤثر على اداء الجهاز وبطاريته ؟



السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهُ. تقبل الله طاعاتِكم وصيامكم.

اليوم خصصت هذا الموضوع فقط للجيلبريك واضراره وفوائده،

كل يوم يسألونني هل نعمل جليبريك؟هل فيه ضرر للجهاز؟هل يؤثر على اداء الجهاز وبطاريته؟

انا خصصت الموضوع للاجابة عن هذه الأسئلة،

اضرارهُ:

١- لا خصوصية لك بعد عمل الجليبريك :

لان جهازك قد اصبَحَ مُخترقاً ، نعم لماذا تعجبت ، انت بموافقتك على تنزيل الجليبريك ستكون وافقت على نهب حقوقك وخصوصيتك من كلمات سر و مراسلات في الانترنت ام sms وصورك ايضاً ، بعد تنزيلك الجليبريك تكون وافقت على هذه الشروط بأختراق جهازك وأن كان الجليبريك من الصين او اميركا او غيرها.

٢- ضعف اداء الجهاز وخصوصاً البطارية:

عندما تنزل ٱډۆٱټ لتسريع الجهاز سيستهلك كَم كبير من البطارية وقد يُضعف المُعالج لانك حملتهُ شئ اكبر من طاقتهِ ، انا اعتقد انك لن تلاحظ هذا الشئ الا بعد الاستمرار بأستخدام هذهِ الأداة لأيام، وعندما تستعمل أداة لتقوية الواي فاي wi-fi بهذا تكون ايضاً قد حملت الجهاز شئ أكبر من طاقتهُ .

٣-مشكلة تعليق الجهاز: 

ستحدث هذه المشكلة حين تحميلك كثيراً من الـ ٱډۆٱټ وإن كانت الادوات خفيفة

٤-الكثير ندم لأنه قد عمل الجليبريك في جهازه:

انا مهتم كثيراً بأن أسئل الذين يمتلكون الجليبريك،هل يُعجبكم؟هل تتمنون لو لم تعملوهُ؟،الكثير من الجُدد الذين عملوا الجليبريك قبل اسبوع او اكثر يقولون انه رائع ، بل يمدحون به كثيراً،لكن كانت اجابات ٨٠٪ من القدماء بلجليبريك هي انهُ مزعج ويؤثر على الجهاز ونتمنى ان نحذفهُ اليوم قبل غداً.

٥- رغم ان أبل تدعم الجليبريك لكن ضمان أبل سيتوقف حين عملك الجليبريك:

البعض يقول ان أبل لا تدعم الجليبريك، اقولُ لك لو كانت ابل لا تدعم الجليبريك لماذا لا تحاربهُ وتقاضيه في المحاكم لان هذا يعتبر انتهاكاً لـ حقوق وخصوصية المستخدم كما فعلت مع سامسونج ، لكن في نفس الوقت أبل تقول ان ضمانها البالغ ١ سنة سينتهي في حال عملك للجايبريك وهي لم تقل هذا بصورة مباشرة،دعنا نُفكر هل أبل شركة غبية لتفعل هكذا فعل وتنهي ضمان جهازك لانك عملت جليبريك هي تدعمهُ ، نعم لان البعض لا يعلمون كيف يستخدمون تطبيق السيديا الذي يُصبح في جهازك بعد عملك الجليبريك ولا يعرفون فوائد الادوات ويحملونها على جهازهم من دون عِرفة.

٦- بعد عمل الجليبريك لن يصبح الجهاز لك وحدك:

عندما تعمل الجليبريك سـ تؤخذ كُل حقوقك وسوف يعرف شخص ما (عضو في الجليبريك) سيعرف كل شئ عنك.

فوائده :

1- الحصول على 90% من التطبيقات المدفوعه في الابستور مجانا عبر تطبيقات ومتاجر تقوم برفع البرامج المكركة ومكسورة الحماية , وذلك دون الحاجة للشراء .


2- التعديل على شكل النظام :

 كما نعلم ان نظام ابل مقفل على شكل معين وغير مسموح للمستخدم ان يعدل عليه كما هو الحال في الانظمة الاخرى مفتوحة المصدر لذلك يتيح السيديا للمستخدم ان يعمل تعديلات خاصة تضيف لمسات جميلة وحيوية للجهاز وقد تكون مفيدة جداً في بعض الاحيان كمثال تصوير سارق الجوال وارسال الصورة بالايميل وقفل التطبيقات عن طريق البصمة والعديد من الخصائص الاخرى التي تسعى ابل جاهداً لتحقيقها في نظامها الاساسي ليستغنى المستخدمين عن تحميل الجلبريك على اجهزتهم .

(شاركنا برأيك هل لديك جليبريك؟هل تود عمل جليبريك بعد سماعكَ هذه الاضرار هل ستحملهُ على جهازك ام لا،هل انت مُنزعج من الجليبريك)شاركنا رأيك في التعليقات ..

هل أعجبك الموضوع ؟

جميع الحقوق محفوظة محترف الكمبيوتر ©2014-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين