5 مزايا مهمة تجعل جهازك iPhone أو iPad محمي كليا تعرف عليها!!



منذ بداية القرن الواحد و العشرين بدأت التكنولوجيا تشهد إرتفاعا ملحوظا, عن غيرها من العلوم حتى يومنا هذا ما يجعل إستغلالها من طرف البشر كوسيلة للتغلب على بعض الصعوبات التي كان يواجهونها سابقا, خصوصا أجهزة الهواتف المحمولة و التي تجعلك تتواصل مع العالم الخارجي و الأشخاص البعيدين عنك, كل هذا يتم فقط بضغطة رز و تحديد الرقم المراد مكالمته و في ظرف ثوان قليلة تسمع صوت ذلك الشخص وهو يتكلم في أذنك. لكن حاليا تغييرت نظرتنا للهواتف النقالة حيث باتت تتوفر على العديد من المزايا و التقنيات التي تجعل من حياة الإنسان متقاربة أكثر مع بعضهم البعض من خلال المواقع الإجتماعية, وتطبيقات المحادثات النصية أو الصوتية إضافة لميزة تحديد الأمكان بمساعدة القمر الصناعي بالنسبة للسائقين, و الكثير... لكن هنالك تساؤول يشمل هذه الهواتف بشكل عام و مباشر وهو هل أجهزتنا هذه في مأمن من المتطفلين ؟؟ و ماذا عن البيانات بتلك الأجهزة مثل الصور و المحادثاث التي تدور بين مستخدم الجهاز و اصدقائه و الإيميلات التي يتم ارسالها او التوصل بها, بما في ذلك المعلومات المتعلقة ببطاقات الإئتمان أو الكروت الشرائية مثل التي نجدها في تطبيق Passbook إلخ...
والجواب طبعا هو لا حيث أن جهازك ليس في مأمن في حال تعرض لهجمات خارجية إما في حال تم إختراقه عند بعد أو في حال وضع أحد المتطفلين يده على الجهاز. و التي قد تجعل تلك المعلومات و البيانات في يد أحد ما, الشيء الذي قد يجعله يبتزك بوضعها على الإنترنت أو كشفها للغير الخ.. وهنا يأتي دور التنبيه على أن جميع أنظمة التشغيل أو الأجهزة, هي ليست المكان الأمثل لحماية معلوماتنا الخاصة لأنها على العكس قد تجعل تجربتك تلك مع الهواتف النقالة بشكل عام كابوس يصعب تفسيره. لكن اليوم بإذن الله سأقوم شخصيا بوضع لائحة أساسية و مهمة لحماية جهازك الذكي, بالإعتماد على بعض التدابير الامنية و التي يوفرها نظام التشغيل iOS 7.
للتنويه فقط : هذه الإجراءات الأمنية هي تتعلق فقط بنظام iOS 7 لما يوفره من ميزات لحماية المستخدم من ضياع بياناته, أو في حال تمت سرقة جهازه فإن تلك البيانات تبقى في أمان و محمية من الغير ما يجعل المستخدم أكثر إرتياحا.
  • أولا : يجب تفعيل ميزة Find My iPhone و التي تتواجد بإعدادات iCloud.
  • ثانيا : يجب تفعيل خدمة حفظ نسخة إحتياطية من البيانات على جهازك.
  • ثالثا : يجب تفعيل ميزة حذف الملفات تلقائيا من الجهاز في حال تم وضع الرمز السري أكثر من 10 مرات.
  • رابعا : يجب وضع رمز سري للجهاز مكون من 4 أرقام أو أكثر, هذا حسب رغبة المستخدم.
  • خامسا : يجب تفعيل خدمة Two-step Verification على حسابك الذي تستخدمه لكل من iCloud و Apple ID.

في حال كنت تستخدم هذه المزايا عزيزي شاركنا بتجربتك لها و ما لاحظته من حماية لبياناتك.

هل أعجبك الموضوع ؟

جميع الحقوق محفوظة محترف الكمبيوتر ©2014-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين