طريقة التاكد من تفعيل القفل قبل شراء ايفون مستخدم





تفعيل القفل هي ميزة رائعة قادمة مع كل جهاز iOS ايفون و ايباد التي لديها تفعيل البحث عن ايفون Find My iPhone. هذه الميزة الامنية تمنع اي شخص من تفعيل هاتفك بدون الوصول الى حسابك في أبل او كل
مة المرور في حالة فقدان او سرقة الجهاز.

على الرغم من انه قد لا يكون قادر على تفعيل الايفون او الايباد المفقود او المسروق لكن قد لا يزال يحاول بيعه واذا كنت لا تعرف ما الذي قد تبحث عنه قد تشتري هذا الايفون الذي تم اغلاقة ولا يمكن تفعيله وليس شرط ان يكون الجهاز مقفل لان ممكن سرق الجهاز وكان مفتوح لكن مايعرف الرقم السري لحساب الاي كلاود لهذا الجهاز ولما تعمل ريستور او تحديث بعد ما تشترية يطالبك بادخل معرف ابل وكلمة المرور واذا ماتعرفها راح يقفل الجهاز للابد.

في هذا الموضوع سوف اشرح لك كيف تفحص الايفون او الايباد عند شراء جهاز مستعمل من طرف ثالث.

تاكد من شاشة القفل


اذا كان الجهاز قد تم مسحه عن بعد او وضعه في وضع المفقود من قبل مالكه السابق فمن المرجح جدا تظهر رسالة على شاشة القفل محذرا من ان هذا الجهاز قد فقد او سرق. اذا كنت ترى هذه الرسالة يجب بلغ على هذا الحرامي على طول. ولكن هذا ليس كل شي يمكن مافي رسالة على شاشة القفل. اذا كان هناك رمز المرور على الجهاز اطلب من البائع كتابة كلمة المرور له ثم انتقل الى الخطوة 2.

على البائع اعادة تعيين الجهاز امامك


اذا كان هذا الشخص الي يبيع الجهاز المفروض ماعنده اي مشكلة الموافقة على تنفيذ اعادة تعيين كاملة للايفون او الايباد. اطلب من البائع ان يدخل على الاعدادات > عام > إعادة تعيين > مسح جميع المحتويات والاعدادات. اذا كان يستخدم البائع البحث عن ايفون سوف يضطر الى ادخال كلمة السر لحساب أبل لتأكيد المسح واعادة التعيين للجهاز.

يجب ان تأخذ عملية المسح بضع دقائق او حولها خلال هذا الوقت شاشة الجهاز تظهر شعار أبل وشريط التقدم انتظر اعادة التعيين ان تكتمل.

اذا رفض البائع اعادة ضبط الجهاز او بتقديم اعذار لك, اذهب بعيدن فهو نصاب.

البدء باعداد الجهاز


بعد ان تم اعادة تعيين الجهاز سوف تبدء عملية الاعداد الان. سيكون اولا عليك اختيار اللغة, والبلد, وشبكة واي فاي. عند هذه النقطة سوف يطلب منك ادخل حسابك في أبل وكلمة المرور. اذا كان هذا هو الحال فانت آمن لشراء الجهاز.

لكن, اذا كنت ترى رسالة تسألك عن كلمة المرور فقط لحساب المالك السابق او رسالة تقول هذا الجهاز مفقود وتم مسحة (مثل الصورة), اعرف ان هناك شي غير طبيعي. اطلب من البائع ان يدخل كلمة المرور لحساب أبل هذا, اذا كان غير قادر على تجاوز هذه الشاشة, اذهب بعيدا لان هذي اشارة واضحة ان الجهاز مفقود او مسروق.

اذا شكيت بشي شوف غيره


البائع الصادق والجاد ليس لديه مشكلة ان ينفذ كل الخطوات بالاعلى. اذا في اي نقطة البائع يبدو انه يعمل شي مشبوه مثل تقديم اعذار لعدم الرغبة في اداء بعض الخطوات التي ذكرتها قبل شوي اذن اكيد وواضح ان هناك شي مريب يحدث.

لا تاخذ “لا” او “لا استطيع تذكر كلمة المرور” انه صدق كذا. هذي علامة واشارة حمراء كبيرة ان الجهاز على الارجح ثم العثور عليه او سرقته.

هل أعجبك الموضوع ؟

جميع الحقوق محفوظة محترف الكمبيوتر ©2014-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين