مميزات نظام iOS 8 بكامل تفاصيله، وما هي الأجهزة التي يدعمها النظام



بعد أن كثرت الأسئله هو IOS8 ...


كشفت آبل كشفت شركة آبل أمس الاثنين عن نظام التشغيل الجديد iOS 8 الخاص بأجهزتها المحمولة، وذلك ضمن الحدث الخاص الذي أقامته مع انطلاق فعاليات مؤتمر آبل العالمي للمطورين الذي يقام في سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويتوفر نظام التشغيل اعتباراً من يوم الاثنين بنسخته التجريبية الخاصة بالمطورين، على أن يتم توفيره للعامة مجاناً في خريف العام الجاري.
________________________

مميزات نظام iOS 8 بالتفصيل الكامل :

الوصول السريع لجهات الاتصال
Home button twice to see the multitasking
يمكنكم الوصول سريعاً إلى جهات اتصالكم بالنقر الخفيف مرتين على زر Home buttom، وستظهر حينها جهات الاتصال، وبالنقر على صورهم، ستحصلون على جميع طرق التواصل المُتاحة من مكالمات، أو دردشة، أو فيس تايم.
________________________

Healthkit


هي خاصة بربط التطبيقات بقاعدة البيانات المركزية الخاصة ببياناتكم الصحية، والحصول على بيانات ضغط الدم أو معدل السكر.
________________________

تطبيق الصور

Photos
يتضمَّن تطبيق الصور على مميزات جديدة للتحرير، ويبدو جداً أنه سهل الاستخدام، خاصة أن فيه بعض الخصائص الاحترافية كتلك الموجودة في الفوتوشوب، مع واجهة أبسط بالطبع.
________________________

التكامُل بين المنصات

iPhone, iPad, and Mac. Connected like never before.
الدمج بين أجهزة الماك مع أجهزة iOS والتكامل بينها بكل سرعة وسهولة اكثر من السابق.
أير دروب :
يمكنك إرسال ملف من جهاز ماك الخاص بكم إلى الآيفون أو الآيباد عبر الاتصال اللاسلكي.
هاند أوف :
سيكون كل من الآيباد والآيفون على علم بما تقومون به على جهاز ماك. إذا قام أحدكم بكتابة رسالة بريد إلكتروني ثم تركها، يمكنه الآن فتح الآيفون أو الآيباد واستكمالها بمجرد النقر على الأيقونة الموجودة في الزاوية السفلى.
التكامل مع النصوص :
الآن يمكنكم كتابة رسائل نصية عبر الآيفون وأجهزة ماك في وقتٍ واحد
التكامل مع المكالمات :
يمكنكم استخدام الآيفون ونقل المحادثة الصوتية بالكامل إلى جهاز ماك، مع إظهار رقم المتصل وإمكانية الاتصال من جهاز سطح المكتب، باختصار، إنها إمكانية للتحكم الكامل في المكاملة، بما في ذلك تشغيل السماعة الخارجية أو كتم الصوت.
________________________

الإشعارات الجديدة

Quickly reply to a message without leaving an app
أصبحت توفر وسيلة لمشاهدتها دون الحاجة إلى ترك أو غلق التطبيق الذي تقوم باستخدامه. يمكنكم أيضاً أن تقوموا بالأمر نفسه من قفل الشاشة، دون الحاجة إلى فتحها، بالفعل طريقة تغنينا عن الجيلبريك وادواته.
________________________

Spotlight


ميزة الحصول على مقترحات لبعض الأشياء التي لم يتم تخزينها على جهازك، ولا تتعلق المقترحات بالتطبيقات فحسب، وإنما أيضاً الأخبار، والمواقع المقترحة، وحتى صفحات خاصة من ويكيبيديا.
________________________

لوحة المفاتيح

keyboard ios8
للمرة الأولى، تقوم أبل بتحديث لوحة المفاتيح الخاصة بمنصتها المحمولة. أخيراً تم دعم خاصية الكتابة التنبؤية، مما يتيح لكم من استخدام قائمة من الكلمات التي يُمكن استخدامها لجعل عملية الكتابة أسرع من المعتاد –.
________________________

iMessage


تم إضافة كتم المحادثات على تطبيق iMessage، وكذالك القدرة على مشاركة موقعكم من داخل المحادثة، ويمكنكم أيضاً إرسال الرسائل الصوتية ورسائل الفيديو عبر التطبيق -.
________________________

ميزة المشاركة مع الأسرة Family Sharing


باستطاعتكم الآن مشاركة جميع الكتب والملفات الصوتية والمقاطع والمُشتريات مع جميع أفراد عائلتك، ومُشاركتها مع ما يصل إلى ستة أعضاء بنفس بطاقة الائتمان، وستحصلون دائماً على رسالة طلب الإذن بالسماح قبل كل عملية شراء.
________________________

سيري Siri


تم تحديث تطبيق سيري، بحيث إذا قمتم بتوصيل الجهاز المحمول بسيارتك، وقلتم Hey Siri سيتم التفعيل مُباشرة دون الحاجة إلى لمس الجهاز بالمرة، وكذالك دعم 22 لغة ونتمنى دعمها للعربية.
________________________

مختصرات التطبيقات

app developers
كما هو الحال مع OS X، ستسمح أبل الآن لمطوري التطبيقات بتوفير مختصرات تطبيقات iOS لتطبيقات أخرى، الأمر ليس صعب الفهم، وبطريقة أخرى، يمكنكم من داخل تطبيق لتحرير الصور مثلاً فتح الملف نفسه على تطبيقات أخرى خاصة بنفس المجال.
________________________

ماسح البصمات لجميع التطبيقات!

developer_capabilities_icon_touchid_2x
في الماضي كان مهمة ماسح البصمة الحصول على التحقق من هويتكم فقط وفتح الجهاز، والآن ستكونون قادرين على استخدامه أيضاً على التطبيقات الأخرى، على سبيل المثال تطبيق البنك، وما شابه ذالك.
________________________

محرك الرسومات ميتال Metal ثلاثي الأبعاد


ذكرت آبل ان محرك الرسومات الجديد الذي يُدعى ميتال Metal أداءه يبلغ عشرة أضعاف ما يقوم به المحرك السابق.
________________________

هوم كيت HomeKit


أخيراً قامت أبل بعمل فكرة قوية تضاهي أنظمة تشغيل المنازل الذكية القديمة، حيث ستعمل أبل بالربط بين كل الأجهزة لتعمل لاسلكياً بالأوامر الصوتية من تطبيق سيري، وذلك من خلال ميزة تدعى هوم كيت HomeKit، والربط بين المصابيح الكهربائية، ومكبرات الصوت، والتكييف، وغيرها من الأجهزة. كل ذلك من خلال واجهة واحدة.
________________________
ما هي الأجهزة التي سيدعمها إصدار iOS 8 ؟
يدعم الإصدار الثامن الأجهزة التالية:
الآيفون 4s/5/5s/5c
الآيباد 2/3/4/Air والآيباد ميني و الريتنا.
الآيبود تتش 5.

هل أعجبك الموضوع ؟

جميع الحقوق محفوظة محترف الكمبيوتر ©2014-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين