خاصية iOS 8 Continuity لن تصدر حتى شهر أكتوبر !





لن تكون خاصية المراسلة Continuity متوفرة عند صدور نظام iOS 8 بشكل رسمي في 17 من الشهر الجاري، حيث سيتأخر موعد صدور هذه الخاصية المهمة إلى غاية شهر أكتوبر كما هو واضح في إحدى الصفحات التعريفية بمميزات نظام iOS 8 بموقع آبل الرسمي.


وتتيح خاصية Continuity لمستخدمي هاتف الآيفون إرسال رسائل نصية – عبر خدمة شركة الاتصالات المشترك بها – عبر لوحي آيباد أو جهاز Mac OS X، مع العلم أن خاصية Continuity متوفرة حاليا في الإصدارين التجريبيين من iOS 8 و Mac OS X 10.10 Yosemite، حيث تعمل على توحيد تجربة التراسل عبر أجهزة آبل، بغض النظر عما إذا كان المُرسِل أو المُستقبِل مستخدما للـiOS، أندرويد أو ويندوز.


وكان من المتوقع أن تتوفر خاصية Continuity مع نظام iOS 8 بتاريخ 17 سبتمبر، إلا أن آبل قد أكدت أنها لن تكون متوفرة في هذا التاريخ، حيث يبدو أن العملاقة الأمريكية تنتظر صدور النسخة النهائية من نظام Yosemite، والتي من المتوقع أن تصدر الشهر المقبل.


وعليه، فإن مستخدمي الآيفون سيكونون على موعد مع تبادل الرسائل النصية والمرئية MMS عبر جهاز آيباد أو ماك عند صدور خاصية Continuity الشهر المقبل، فمثلا إذا استقبل المستخدم رسالة نصية من شخص يمتلك جهاز أندرويد، فستظهر هذه الرسالة في جهاز الماك الخاص بالشخص الذي يمتلك الآيفون. هذا وسيكون بإمكان المستخدمين أيضا بدء محادثة مباشرة عبر متصفح سفاري، تطبيق جهات الاتصال، وتطبيق التقويم بالماك أو الآيباد بمجرد الضغط على رقم هاتف معين.


وتُعدّ خاصية Continuity خطوة كبيرة من آبل في طريق تقريب كل من نظامي iOS و Mac OS X. تجدر الإشارة إلى أن هاتف آيفون 4S سيستقبل نظام iOS 8 إلا أنه لن يدعم خاصية Continuity .



هل أعجبك الموضوع ؟

جميع الحقوق محفوظة محترف الكمبيوتر ©2014-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين