آبل ستقوم بالتركيز على تطوير أنظمة المنزل الذكي


تقارير مبدئية صدرت منذ عدة ايام تقول بأن آبل ستقوم بالتركيز على المنزل معتبرين ذلك كفرصة كبيرة للشركة , ومن المثير للاهتمام أن آبل تسعى لتجنب منافسة منافسها الرئيسي غوغل , و قالت شركة آبل بأنها ستتجنب الترموستات الذكية مثل Nest من غوغل أو كاشفات الدخان في محاولة منها للحفاظ على تركيزهم على مناطق أخرى من المنزل وهذا يعني بأننا سنرى أقفال أكثر ذكاءاً للأبواب و أجهزة استشعار تعمل مع الأضواء المتواجدة داخل و خارج المنزل و أكثر من ذلك .

الجدير بالذكر هو أنه من المستبعد أن تقوم آبل بتجنب الترموستات بصورة كلية لأنه المجال الذي يبحث عنه المستهلكون حتى ولو أخذت آبل وقتها معه و قامت باطلاق منتجات منزلية أخرى فيبدو بإنه من غير المحتمل بأنها ستتجنب ذلك تماما . كما يبدو بأن مكبرات الصوت رهان آمن أيضا و لهذا فقد قامت آبل بشراء شركة Beats Electronics مؤخرا .

على كل حال ، يبدو واضحا أن شركة آبل قامت بتركيز مجهوداتها على المنزل , خصوصا عند انشاء HomeKit الخاصة بهم والتي قد تم كشف النقاب عنها في مؤتمر WWDC في هذا العام , في حين انها قد صممت في البداية لتطبيقات الطرف الثالث لإستغلال الاجهزة الذكية والتي يوجد الكثير منها ومن الواضح ان آبل ستعمل على الاستفادة من ذلك كثيراً

هل أعجبك الموضوع ؟

جميع الحقوق محفوظة محترف الكمبيوتر ©2014-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين