طرق بسيطة لزيادة مساحة التخزين على iCloud



iCloud يجعل الحياة أسهل لمستخدمي الايفون او الايباد من خلال نسخ كل الصور والمستندات ورسائل البريد وغيرها من البيانات لذلك بامكانك الوصول اليها حتى اذا فقدت او غيرت جهازك. فائدة اخرى من هذه الخدمة السحابية هي الوصول الى بياناتك عبر جميع اجهزتك iOS المتصلة. بينما الاي كلاود مفيد جدا لكن لديه مشكلة واحدة وهي مساحة التخزين 5GB المجانية التي توفر أبل ليست كافية لمعظم المستخدمين. هذي المساحة قريبا جدا ما تملأ ثم تضطر اما للترقية الى خدمة مدفوعة او حذف بياناتك.

اذا كنت لا تريد الترقية الى خدمة iCloud المدفوعة برسوم سنوية هناك عدد من الطرق التي يمكنك استخدامها لتحرير بعض من مساحة iCloud المستخدمة وفي هذا الموضوع سنشارك 5 طرق سهلة لتحرير مساحة التخزين على iCloud التي يمكن ان تساعدم في الحصول على بعض من المساحة القيمة على الايفون او الايباد.

تعطيل الصور واستخدام خدمات اخرى


iOS 7 تلقائيا تدعم 1000 صورة في Photo Stream, ويمكن الوصول اليها على كل اجهزتك iOS او حتى حفظها من اي طارئ يحدث على جهازك. الصور تشغل معظم مساحة iCloud لذلك افضل طريقة لوقف هذا من الحدوث تعطيل خدمة Photo Stream من خلال الاعدادات > iCloud > الصور > تدفق الصور الخاصة بي وتعطيل هذي الخدمة.

بالتاكيد فكرة جيدة الحفاظ على نسخة احتياطية من صورك ويمكنك استخدام عدد من خدمات الاخرى مثل Dropbox و Google+ لحفظ صورك وحتى الوصول اليها عبر اجهزة مختلفة وكلها خدمات مجانية. اضغط هنا لطريقة عمل نسخة احتياطية للصور في الايفون مع هذي الخدمات المجانية.

حذف النسخ الاحتياطية القديمة


مؤخرا لاحظت ان النسخ الاحتياطي من ايفوني القديم الي ماعاد استخدمه اخذ مساحة تخزين ايضا في حساب iCloud تقريبا 1 قيقا من مساحتي. حتى اذا كان لديك جهاز iOS قديم لم تعد تستخدمه بنفسك ادخل على الاعدادات > iCloud > تخزين ونسخ احتياطي > ادارة التخزين وتحقق من نسخ احتياطي اذا كنت ترى اي نسخ احتياطية قديمة حذفها عن طريق الضغط عليها واختيار زر حذف النسخ الاحتياطي من الشاشة التالية.

تعطيل التطبيقات في النسخ الاحتياطي


يمكنك توفير بعض المساحة عن طريق تعطيل بعض التطبيقات من النسخ الاحتياطي يمكنك تعطيل التطبيقات التي لا تريد عمل لها نسخ احتياطي. لتعطيل التطبيقات من الاي كلاود ادخل على الاعدادات > iCloud > تخزين ونسخ احتياطي > ادارة التخزين ثم اضغط على اسم جهازك فوق وراح تحصل التطبيقات الان قم بتعطيل تلك التطبيقات التي لا تريد.

حذف المستندات والبيانات


iCloud يقوم بتخزين نسخ احتياطية للعديد من تطبيقاتك. بعض هذه التطبيقات يمكن ان تكون تلك التي لم تعد تستخدمها بعد الان او تلك التي لا تحتاج الى نسخ احتياطي. ادخل على الاعدادات > iCloud > تخزين ونسخ احتياطي > ادارة التخزين ومن تحت المستندات والبيانات ادخل على اي من هذه التطبيقات وثم من الصفحة التالية اضغط على تحرير ثم حذف الكل.

اذا لم ينفع شي من هذي الطرق السابقة اذن عليك شراء مساحة تخزين iCloud اضافية وهي ليست فكرة سيئة خاصة اذا كنت تستخدم اكثر من جهاز iOS مع حساب iCloud واحد. يمكنك الحصول على 10GB اضافية بالاضافة ل 5GB مقابل 20 دولار في السنة – 75 ريال سعودي. 20GB ب 40 دولار – 150 ريال و 50GB ب 100 دولار سنويا – 375 ريال.

هل أعجبك الموضوع ؟

جميع الحقوق محفوظة محترف الكمبيوتر ©2014-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين