iOS 8 سيكون متوفرًا للآيفون و الآيباد في 17 سبتمبر !



أعلنت آبل أن تحديث iOS 8 سيكون متوفرًا على هواتف الآيفون ولوحيات الآيباد بتاريخ 17 سبتمبر، وعلى الرغم من كون إصدار 8 iOS لا يحتوي على تغيير كبير على مستوى التصميم مقارنة بإصدار iOS 7، إلا أنه يضيف عددًا من التغييرات والمميزات الجديدة لهواتف الآيفون الحالية وهاتفي آيفون 6 و آيفون 6 بلس الجديدة، مع تميزه بخاصية جديدة تتيح مشاركة الملفات، المكالمات، والرسائل القصيرة بين حاسب الماك وهواتف الآيفون.


هذا وسيكون بإمكان المستخدمين إضافة ويدجتس خاصة بتطبيقات خارجية إلى مركز التنبيهات، مع تفعيل خدمة مشاركة الملفات الجديدة عبر iCloud Drive، إلى جانب تقديم آبل لحزمة HealthKit التي تركز على تتبع نشاط المستخدمين الصحي عبر تجميع البيانات من خلال تطبيقات اللياقة البدنية لإنشاء قاعدة بيانات خاصة، أما خاصية Family Sharing فتتيح للعائلات مشاركة مقتنياتها عبر iTunes إلى جانب التقويمات والرسائل الجماعية.


وعملت آبل كذلك على تحسين التنبيهات في إصدار iOS 8 ، متيحة للمستخدمين التفاعل مع هذه التنبيهات مباشرة عبر شاشة القفل، في حين أن الضغط المزدوج على زر الرئيسة مازال يشغل محول المهام، إلا أنه قد حصل على عدة تحسينات تشتمل على جهات الاتصال الحديثة و خاصية البحث المخصصة Spotlight التي تتيح لك البحث بعمق داخل التطبيقات للحصول على البيانات والمعلومات المطلوبة.

وإذا كنت من عشاق تطبيقات لوحات المفاتيح مثل SwiftKey، فيمكنك تثبيت تطبيقات لوحات المفاتيح الخارجية على الآيفون والآيباد في إصدار iOS 8 الجديد. أما المساعد الشخصي Siri فبدوره حصل على تحديث جديد في iOS 8 ، حيث يتيح لك تفعيل المساعد الصوتي بعبارة ” Hey Siri ” مثل طريقة تفعيل Google Now.

تجدر الإشارة إلى أن iOS 8 سيكون متوفرًا لهواتف آيفون 4S فما فوق، الجيل الخامس من آيبود تتش، والآيباد 2 فما فوق.


جميع الحقوق محفوظة محترف الكمبيوتر ©2014-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين