و اخيرا مليار موقع إلكتروني على شبكة الانترنت !



لا شيء ينافس معدل المواليد في هذا العالم إلا معدل إنشاء المواقع الالكترونية. فهذه المواقع تتكاثر بسرعة كبيرة، إذ وصل عددها اليوم إلى أكثر من مليار موقع، والحبل على الجرار.:


 في ربع قرن هو عمر الانترنت، تم إنشاء 1,06 مليار موقع إلكتروني بأسماء غير متشابهة، وفقًا لإحصائيات أجراها موقع internetlivestats.com المختص في تسجيل حركة الدخول إلى الانترنت والخروج منها. ولا بد أن هذا الرقم يتغير كل دقيقة، إذ ينشأ عشرة مواقع جديدة في كل ثانية، تمامًا كما يولد في العالم نحو 490 ألف طفل يوميًا.

على موقع internetlivestats.com21 عدَّادًا، تختلف السرعة بينها، منها عداد لمستخدمي الإنترنت في العالم، ويدور بسرعة ألف شخص في الثانية.

والانترنت، أو الشبكة العنكبوتية، بدأت فكرة ثورية في الثمانينات، في ذهن البريطاني تيم بيرنرز لي، وكان حينها شابًا في الرابعة والثلاثين، يعمل مهندسًا للحواسيب في مختبر "سيرن" السويسري للفيزياء، ومقره تحت الأرض بعمق نحو 100 متر.
ولي خريج جامعة أوكسفورد في العام 1976، وجد طريقًا لتتواصل عبره أجهزة الكمبيوتر المتعددة، فكانت هذه اللبنة الأولى لشبكة .يبدو البشر اليوم عاجزين عن العيش من دونها.

في 12 آذار (مارس) 1989، ولدت الانترنت كما نعرفها، إلا أن محاولات سبقت هذا التاريخ، بقيت محصورة، منها محاولة الجيش الأميركي توصيل أجهزة كمبيوتر بالشبكة في الخمسينات، وإطلاقه برنامج أربانت Arpanet في العام 1969.

لي، اليوم في الستين من عمره، يجلس مزهوًا باختراع عملاق، يزداد اتساعًا وتطورًا يومًا بعد يوم، تولد فيه المواقع بسرعة البرق.



هل أعجبك الموضوع ؟

جميع الحقوق محفوظة محترف الكمبيوتر ©2014-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين