آبل تتصيد فيسبوك وجوجل في بيان الخصوصية الجديد !






قدمت آبل بيان خصوصية جديد على موقعها الرسمي، حيث جاء بيان الخصوصية هذه المرة حاملا معه رسائل عديدة لمنافسي العملاقة الأمريكية، مع العلم أن عنوان بيان الخصوصية في الموقع هو : ” رسالة من تيم كوك حول التزام آبل تجاه خصوصيتك “، أي يبدو أن تيم كوك هو مهندس هذا البيان الذي يحمل في طياته رصاصات حظيت جوجل بالنصيب الأكبر منها.


بداية، دعونا نرى كيف استهدف البيان شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك و جوجل وآخرين على ما يبدو، حيث جاء فيه : ” قبل سنوات، أدركت خدمات الانترنت بأنه عندما تكون خدمة انترنت ما مجانية، فأنت لست المستخدم، بل المُنْتَج، إلا أننا في آبل، نؤمن أن تقديم تجربة استخدام عظيمة للمستخدم لا يجب أن تأتي على حساب خصوصيته “.


هذا وجاء كذلك في البيان : ” نحن لا نبني بيانات عبر محتوى بريدك الإلكتروني أو سجل تصفحك لكي نبيعه للمُعلِنين، نحن لا نُتاجِر بمعلوماتك التي تخزنها في الآيفون أو iCloud، ونحن لا نقرأ بريدك الإلكتروني أو رسائلك حتى نحصل على معلومات نسوق عبرها منتجات لك.


هذا المقتطف الأخير، يعتبر خلاصة لطريقة جني جوجل للأرباح، لهذا فإن بيان الخصوصية الجديد هذا يعتبر مميزا عن غيره من البيانات التي تحتوي على نفس الكلام مثل : ” إننا نحترم مستخدمينا…”. ويأتي بيان الخصوصية هذا بعد الضجة التي أحدثها اختراق iCloud ونشر صور المشاهير التي جعلت الأصوات تتعالى حول مدى أمن خدمات آبل.


ويبدو أننا سنكون على موعد مع رد من جوجل التي غالبا ما ستعرج على موضوع الخصوصية في حدثها القادم للكشف عن الإصدار الجديد من نظام الأندرويد 5.0 الشهر القادم، على أن ترد بعدها آبل في حدث WWDC 2015 وهكذا…المهم أن يستفيد المستخدمون من هذا التنافس الذي يصب دون شك في مصلحتهم.



هل أعجبك الموضوع ؟

جميع الحقوق محفوظة محترف الكمبيوتر ©2014-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين