حول هاتفك إلى جهاز كشف عن المعادن

قد تقع منك قطعة حديدية صغيرة في الارض ويصعب عليك إيجادها بالعين المجردة ، لهذا فإن كنت تستعمل هاتف ذكي سواء ايفون او اندرويد ، فإنه يمكنك الكشف عن القطعة الحديدية بكل سهولة عن طريق تحويل هاتفك إلى "Metal detector" الاخير الذي سيمكنك من الكشف عن اي قطعة حديدية كيفما كان حجمها . 
حول هاتفك إلى جهاز كشف عن المعادن


كل مايلزمك لذلك هو فقط التطبيق الصحيح الذي سيجعلك تنبهر بقدرات هاتفك الذكي ، خصوصا وان العملية ليست فقط كلام او وحي من الخيال ، ذلك لان هاتفك بالفعل هو يستعمل قطع الكترونية تمكنه من ان يفي بالغرض ، فكيف ذلك ؟
بكل بساطة فإن الهواتف الذكية تحتوي على Magnetometer هذا الاخير الذي تحتاجه بوصلة هاتفك الذكي(compass) من اجل ان تحديد الجهات بشكل صحيح ، و الــ Magnetometer هو حساس جدا للقطع الحديدية ، لهذا فبإستعمال بعض التطبيقات المتواجدة على متجر جوجل او ايتونز فإن هذه الاخيرة تستغل الــ Magnetometer في الهواتف الذكية من اجل الكشف عن المعدن .
بعد ان فهمت تقنية العمل وتأكدت ان الطريقة هي علمية محضة وليست خرافات دعنا الان ننتقل إلى  النقطة التالية وهي التطبيق . طبعا كما اشرت توجد العديد من التطبيقات المتوفرة على متجر جوجل للكشف عن المعادن ، لكن إخترت لكم افضلها واشهرها وهو تطبيق Metal Detector.  .
يتميز التطبيق اولا بتوفير 3 الوان مختلفة حسب إقترابك من الهدف فكلما إقتربت كلما تغير لون الإشارة فمثلا اللون الاخضر يدل على انك الجهاز لم يعثر على اي شيئ ، اما اللون الاحمر فهو يدل على ان الهاتف قد إكتشف معد اسفل الهاتف . كما ان التطبيق يوفر لك ترقيم متغير هذا الاخير الذي يعطيك فكرة اكثر عن مدى إقترابك من الهدف فكلما إقتربت اكثر من الهدف ، كلما إرتفعت الإشارة ، غير ذلك يمكنك  معايرة التطبيق او كذلك التحكم في التنبيه الصوتي من اجل ان يعطيك تنبيه صوتي كلما إقتربت من الإشارة ، ويمكن كذلك مستعملي هواتف الايفون من الإستفادة مجانا من تطبيق مجاني مشابه وهوMetal Detector FREE

هل أعجبك الموضوع ؟

جميع الحقوق محفوظة محترف الكمبيوتر ©2014-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين