OneDrive أصبحت تدعم رفع ملفات بسعة 10GB !



أصدرت شركة مايكروسوفت تحسينات جديدة على خدمة التخزين السحابي OneDrive ، حيث أصبح بإمكان مستخدمي OneDrive الاستفادة من المساحة الكبيرة التي توفرها حساباتهم لرفع ملفات ضخمة يصل حجمها إلى غاية 10GB، حيث تعتبر هذه الميزة الجديدة مطلوبة بشدة وستلقى ترحيبا كبيرا من مستخدمي الخدمة وقد تدفع آخرين للاشتراك فيها أيضًا، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من هذه الميزة سواء عبر تطبيق الأجهزة المحمولة، أو سطح المكتب، أو حتى موقع OneDrive .


هذا وزادت مايكروسوفت أيضا من عدد الملفات التي يمكن تحميلها أو رفعها عبر OneDrive في نفس الوقت من خلال حواسب الـ PC أو الماك، حيث زادت سرعة المزامنة ثلاثة أضعاف على حد قول جايسون مور مدير برنامج OneDrive لدى مايكروسوفت. التحسينات الجديدة على أداء الخدمة يتم إصدارها حاليا وستكون متوفرة غالبا لكافة مستخدمي الخدمة على أجهزة الماك والويندوز في الأسابيع القليلة المقبلة.


وأضافت مايكروسوفت كذلك ميزة أخرى مطلوبة بشدة، وهي خاصية مشاركة روابط خدمة OneDrive عبر تطبيق سطح المكتب، حيث أصبح بإمكان المستخدمين الآن الضغط بالزر الأيمن للفأرة على ملف واختيار ” مشاركة رابط OneDrive ” من قائمة متصفح الملفات ليتم إنشاء رابط مشاركة تلقائي. تحسينات المشاركة بدأت بالفعل في الوصول لتطبيق OneDrive على نظامي ويندوز 7 وويندوز 8، في حين سيكون على مستخدمي ويندوز 8.1 و أجهزة الماك الانتظار قليلا لحين توفر التحديثات المتوافقة وأنظمتهم.

كما تتوفر خاصية أخرى جديدة تتيح للمستخدمين إمكانية رفع مجلدات من موقع OneDrive ، مع دعم إمكانية سحب وإفلات المجلدات مباشرة إلى موقع OneDrive. وتأتي هذه التحديثات بعد مضاعفة الشركة للمساحة المجانية التي تقدمها الخدمة في يونيو الماضي وتوفيرها لمساحة 1TB لمستخدمي Office 365. وتأتي هذه التحديثات أيضًا في الوقت الذي أعلنت فيه آبل بالأمس عن أسعار خدمة iCloud Drive السحابية الجديدة.



هل أعجبك الموضوع ؟

جميع الحقوق محفوظة محترف الكمبيوتر ©2014-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين